الإنصاف - يهم أكثر مما تعتقد

كقائد ، يجب عليك التأكد ليس فقط أنك عادل في معاملتك لجميع موظفيك ، ولكن أيضًا أن ينظر إليكم على أنهم عادلون عندما تفكر في خ...


كقائد ، يجب عليك التأكد ليس فقط أنك عادل في معاملتك لجميع موظفيك ، ولكن أيضًا أن ينظر إليكم على أنهم عادلون





عندما تفكر في خصائص القادة العظماء ، فإن الإنصاف لا يتصدر القائمة عادةً ، أو حتى يُذكر.

ومع ذلك ، فإن الإنصاف سمة بشرية فطرية. نحن متحمسون بشدة عندما نشعر بأننا نعامل معاملة عادلة أو غير ذلك. في الواقع ، هذا يبدأ من سن مبكرة للغاية مع ذيل الطفل المحتوم "هذا ليس عدلاً!".

هذه الحاجة إلى الإنصاف تحمل سنوات البالغين لدينا وفي مكان العمل .

الإنصاف غريزي
درست سارة بروسنان وفرانس دي وال من جامعة إيموري بجورجيا بالولايات المتحدة السلوك الذي ينشأ عندما تشهد الرئيسات (أقرب الأنواع لدينا) مكافآت متساوية وغير متكافئة.

ونشرت النتائج التي توصلت إليها في مجلة نيتشر في عام 2003 تحت عنوان "القرود ترفض عدم المساواة في الأجور" . ووجدت أبحاثهم التي أجريت على قرود الكبوشيون البني أن الحيوانات أصبحت مضطربة ورفضت أداء المهمة عندما يرون قردًا آخر يحصل على مكافأة أفضل للقيام بنفس المهمة.

هذا يلعب في بيئة العمل طوال الوقت ، لا سيما مع مخططات الأجور والمكافآت والتقدير. قد يكون أعضاء الفريق سعداء للغاية بأجرهم إلى أن يكتشفوا زميلهم ، الذي يعتقدون أنه يعمل أقل منهم ، يحصل على المزيد.

آثار مستويات الدافع
في حين أن الأجور والمكافآت ليست هي الدافع النهائي للتحفيز ، إلا أنها تعمل كمحرر. يقارن الناس أنفسهم بالآخرين من حيث النتائج (الفوائد والمكافآت) والمدخلات (الجهد والوقت المستغرق ومستوى المهارة والقدرة).

الناس لا يريدون أن يعاملوا بشكل غير عادل . إذا كان شخص ما يعتقد أنه يعمل بجد أكثر من شخص آخر ، ومع ذلك فقد حصل على أجر أقل ، فسيكون غير سعيد. على الرغم من أننا عادة ما نرى هذا على أنه عدالة ، فإنه من الناحية البحثية يعرف باسم نظرية العدالة.

فكما يقول فرنهام وتايلور ، في كتابهما " تفاح سيئ : تحديد ومنع وإدارة السلوك السلبي في العمل" ، تقول: "نظرية الإنصاف تهتم بالنتائج والمدخلات كما يراها الأشخاص المعنيون ، وليس كما هم بالفعل".

ما يحدث في الممارسة العملية هو أنه كلما زاد عدم المساواة الظاهر ، زاد الدافع للشخص لمحاولة إيجاد طريقة لاستعادة التوازن. ستختلف طريقة قيامهم بذلك ، ولكن قد يؤدي ذلك إلى أن يكون الموظف أقل إنتاجية أو يأخذ إجازة مرضية أو يرتكب عملية احتيال حيث يحاول الشخص إيجاد طريقة لإصلاح عدم المساواة.

إدارة الإدراك والواقع
التحدي هو أن ما هو عادل أو غير عادل يستند إلى تفسير الفرد لما يحدث ، لذلك يلعب الإدراك دوراً كبيراً في وجهة نظر الشخص.

بغض النظر عن مزايا هذا التصور (أو غير ذلك) ، فإن النتيجة هي تأثير دائم على تحفيز الشخص وروح معنويات الفريق.

كقائد ، فإنك تلعب دورًا رئيسيًا في ضمان توزيع المبلغ المدفوع لأعضاء فريقك بشكل عادل ، وأن يتم التعرف على الأشخاص بشكل عادل على جهودهم.

يمكن للقادة الكبار رؤية القيمة في الفرق الذي يجلبه كل عضو في الفريق ، والاعتراف بأن كل شخص فريد من نوعه وبالتالي لديه احتياجات مختلفة. إنهم يعملون على تحقيق الأفضل في كل شخص ، ويفعلون ذلك بطريقة تجعل الناس يشعرون بالتقدير والاحترام والمعاملة العادلة.

وكما قال الصحفي الأمريكي المحترم ، بريت هيوم ، "إن الإنصاف ليس موقفا. إنها مهارة احترافية يجب تطويرها وممارستها ".

ميشيل غيبينغز هي خبيرة التغيير والقيادة الوظيفية ومؤسسة Change Meridian. تعمل ميشيل مع القادة والفرق لمساعدتهم على الاستعداد لمستقبل العمل. وهي مؤلفة كتاب Step Up: كيف تبني نفوذك في العمل والقفزة المهنية: كيف تعيد الابتكار وتحرر حياتك المهنية. لمزيد من المعلومات: www.michellegibbings.com أو الاتصال michelle@michellegibbings.com.

التعليق عبر:

الاسم

ريادة الأعمال,8,
rtl
item
عروض الشغل ومناظرات الوظيفة العمومية : الإنصاف - يهم أكثر مما تعتقد
الإنصاف - يهم أكثر مما تعتقد
https://1.bp.blogspot.com/-gDzqYEN8Afg/XKkextM9PtI/AAAAAAAADUM/zpFuBthqg30KsIdyJt4aKI1Pn6efqG7WQCLcBGAs/s640/addtext_com_MTc0ODMxNjI5MzI.png
https://1.bp.blogspot.com/-gDzqYEN8Afg/XKkextM9PtI/AAAAAAAADUM/zpFuBthqg30KsIdyJt4aKI1Pn6efqG7WQCLcBGAs/s72-c/addtext_com_MTc0ODMxNjI5MzI.png
عروض الشغل ومناظرات الوظيفة العمومية
https://www.tunisiee.com/2019/04/blog-post_95.html
https://www.tunisiee.com/
https://www.tunisiee.com/
https://www.tunisiee.com/2019/04/blog-post_95.html
true
3376043060308593355
UTF-8
إضهار جميع المواضيع لم يتم العثور على مواضيع مشاهدة الكل إقرأ المزيد تعليق إزالة تعليق حذف بواسطة الرئيسية صفحات مواضيع مشاهدة الكل موصى به لك قسم أرشيف بحث كل المواضيع لم يتم العثور على أي مشاركة تطابق مع طلبك رجوع الى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago متابعين متابع هذا المحتوى مدفوع المرجو النشر للاطلاع عليه نسخ كل الأكواد تحديد كل الأكواد تم نسخ جميع الأكواد إلى الحافظة الخاصة بك لا يمكن نسخ الرموز / النصوص ، يرجى الضغط على [CTRL] + [C] (أو CMD + C مع Mac) لنسخ